12 نصيحة لصيانة الثلاجات للمساعدة في تجنب الاتصال بمتخصص

تعد الثلاجات من أكثر الأجهزة استخدامًا في المنزل. من خلال نصائحنا الخاصة بصيانة الثلاجة ، سنعلمك كيفية الحفاظ على الثلاجة في حالة جيدة.

ثلاجة

ثلاجة

إذا كان روتين صيانة الثلاجة الخاص بك يتضمن ببساطة إعادة تخزين الأطعمة والمشروبات من وقت لآخر ، فقد ترغب في إعادة النظر في نهجك. تعد الثلاجة واحدة من الأجهزة المنزلية القليلة التي تعمل باستمرار ، لذا من المهم بشكل خاص الاحتفاظ بها في شكل قمة. إن أخذ بضع دقائق على أساس منتظم لأداء بعض مهام الصيانة البسيطة سيساعد وحدتك على العمل بكفاءة أكبر ، مما يساعد على توفير تكاليف الطاقة وفواتير إصلاح الثلاجة الباهظة. يمكن أن تساعد الصيانة المناسبة أيضًا في تقليل التآكل والتلف للجهاز وتساعدك على تجنب مشاكل الثلاجة ، مما قد يزيد من عمرها. فيما يلي بعض خطوات صيانة الثلاجة لتطبيقها في منزلك:

1. تنظيف الملفات

على الرغم من أنك قد لا تكون قادرًا على رؤية الملفات ، إلا أن إبقائها خالية من الغبار والحطام وشعر الحيوانات الأليفة يساعد حقًا الثلاجة على العمل بسلاسة وكفاءة أكبر. توجد الملفات عادةً في الجزء السفلي من الوحدة أو في الخلف. قد تضطر إلى إزالة الشواية للوصول إليها ، ولكن عادةً ما يتضمن ذلك فقط قطع الصفيحة أو إزالة بعض البراغي البسيطة. إذا كانت ملفات الوحدة الخاصة بك في الخلف ، فقد تضطر إلى لف الوحدة أو تحريكها بعيدًا عن الحائط ، مما يمنحك أيضًا فرصة لتنظيف الأرضية أسفل الثلاجة. يمكنك شراء أداة خاصة لتنظيف الملف ، ولكن يمكن أيضًا لمرفق مكنسة كهربائية أو فرشاة صلبة القيام بهذه المهمة. ما عليك سوى تشغيل المكنسة الكهربائية أو الفرشاة فوق الملفات وتحتها لإزالة الغبار أثناء التنقل. نظف مروحة المكثف أيضًا. يجب تنظيف الملفات بهذه الطريقة مرة أو مرتين في السنة ،

2. الحفاظ على درجة الحرارة

تحقق من درجة الحرارة في كثير من الأحيان في كل من أقسام الثلاجة والمجمد في وحدتك. هذا مهم لسلامة الطعام وكذلك لمساعدة الثلاجة على العمل بكفاءة. يجب أن تكون حجرة الثلاجة حوالي 37 إلى 40 درجة فهرنهايت ويجب ضبط قسم المجمد على صفر درجة فهرنهايت. إذا كان لديك طراز قديم أو إذا كنت تشك في عدم تبريد الثلاجة أو المجمد بشكل صحيح ، فيمكنك شراء مقياس حرارة للثلاجة غير مكلف من معظم متاجر الأجهزة وتحسين المنزل.

3. افحص الحشية

إذا لم تكن الحشية الخاصة بك تُغلق جيدًا ، فيمكن أن يتسرب الهواء البارد ، مما يجعل الوحدة تعمل بجهد أكبر وتستخدم المزيد من الطاقة للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة. افحص الحشية بشكل متكرر بحثًا عن علامات التلف. إذا كان متصدعًا أو تالفًا ، يجب استبداله لتجنب مشاكل الثلاجة. كجزء من روتين صيانة الثلاجة ، تأكد من تنظيف الحشية بانتظام بالماء الدافئ والصابون للمساعدة في منع الفتات والانسكابات من إتلاف مانع التسرب.

4. تغيير عوامل التصفية ( تغيير فلاتر الثلاجة )

كثير من الناس لا يدركون أن أجهزة صنع الثلج بالثلاجة وموزعات المياه عادة ما تحتوي على مرشحات تحتاج إلى التغيير. تحقق من إرشادات الشركة المصنعة للحصول على توصيات محددة ومعلومات استبدال لطرازك. سيساعد الحفاظ على تغيير الفلاتر في الحفاظ على نظافة صانع الثلج وموزع المياه وسيساعد على تشغيل هذه المكونات بكفاءة. هناك طريقة جيدة لتذكر تغيير مرشحات الثلاجة وهي القيام بذلك عند تغيير المرشحات الأخرى حول منزلك.

5. أغلق الباب ( باب الثلاجة )

كما اتضح ، كانت والدتك محقة – إبقاء باب الثلاجة مغلقًا هو أحد أفضل الطرق لضمان الصيانة المناسبة للثلاجة. هذا لأن الثلاجة يجب أن تعمل بجهد أكبر للحفاظ على درجات الحرارة الصحيحة عند فتح الباب بشكل متكرر. فكر في العناصر التي تحتاجها من الثلاجة قبل أن تفتح الباب ، واسترجعها جميعًا مرة واحدة. تأكد من إغلاق الباب بإحكام عندما تمر.

6.  أداة المستوى

إذا لم تكن ثلاجتك مستوية ، فقد لا تغلق الأبواب تمامًا أو تغلق بشكل صحيح ، وقد يضطر المحرك إلى الضغط دون داع. استخدم أداة تسوية على الرفوف للتحقق من وضع الثلاجة. اضبط أقدام الثلاجة إذا لزم الأمر للحفاظ على الوحدة متساوية من جميع الجوانب.

7. تغطية الطعام

قم بتخزين الطعام بشكل صحيح في حاويات ذات أسطح مناسبة بإحكام ، أو مغطاة بإحكام بورق قصدير أو غلاف بلاستيكي. سيساعد هذا في تقليل الرطوبة في الوحدة.

8. املأها

بينما لا تريد ازدحام الثلاجة أو الفريزر ، فإن الاحتفاظ بالمحتويات ممتلئة سيساعد في الواقع على تبريد الوحدة بشكل أفضل وتشغيلها بكفاءة أكبر. عند ملء الثلاجة والفريزر ، احرص على عدم سد أي فتحات أو أدوات تحكم.

9. إفراغ الثلج

في حين أن هذا لن يساعد في عمل المجمد الخاص بك بشكل أكثر كفاءة ، إلا أنه قد يساعد في تذوق مشروباتك بشكل أفضل. في كثير من الأحيان ، يتم استخدام الثلج الموجود في الجزء العلوي من حاوية الموزع بينما يظل الثلج الموجود في الجزء السفلي هناك لفترات طويلة ويصبح قديمًا. قم بتفريغ الحاوية بالكامل بشكل دوري واتركها تُملأ من الأسفل للتأكد من بقاء الجليد طازجًا.

10. الإضاءة

قد لا تعتقد أن المصابيح الكهربائية العاملة ستحدث فرقًا كبيرًا ، ولكن إذا لم تتمكن من رؤية ما تبحث عنه داخل الثلاجة ، فيمكنك إبقاء الباب مفتوحًا لفترة أطول. قم بتغيير أي مصابيح إضاءة داخلية تحترق على الفور حتى لا يضطر أفراد عائلتك إلى التحسس في الأرفف والأدراج المظلمة.

11. التبريد

سيؤدي وضع الطعام الساخن والبخار في الثلاجة إلى رفع درجة حرارة الوحدة والمحتويات ، مما يجعل الجهاز يعمل بجهد أكبر لتحقيق الاستقرار. في حين أن سلامة الغذاء مهمة جدًا ، خذ بضع دقائق لتترك العناصر الساخنة حتى تبرد قبل تخزينها في الثلاجة.

12. وضع الثلاجة

ليس من الممكن دائمًا اختيار المكان الذي ستوضع فيه ثلاجتك في مطبخك ، ولكن إذا سنحت لك الفرصة ، فضعها بعيدًا عن الموقد أو الفرن أو مصدر التدفئة. إذا كانت الثلاجة قريبة من أي من هذه العناصر المولدة للحرارة ، فسيتعين عليها فقط العمل بجد للحفاظ على المحتويات باردة واستخدام المزيد من الطاقة في هذه العملية. تأكد أيضًا من وجود مساحة كافية حوله للسماح للفتحات بالعمل بشكل صحيح. لا تريد أن تتسبب الخزانات أو الأجهزة الأخرى في حشد الوحدة بشكل وثيق جدًا وإعاقة تشغيلها.

حتى إذا كنت تقوم بإجراء صيانة وقائية للثلاجة بشكل منتظم ، انتبه لأية علامات تحذيرية قد تتجه نحو ثلاجة مكسورة ، مثل:

• الأطعمة والمشروبات ليست باردة كما هي عادة
• آيس كريم طري
• الثلج المذاب أو المكعبات التي تلتصق ببعضها البعض
• يبدأ الطعام بالفساد مبكرًا
• الماء حول الوحدة
• أصوات غير عادية أو أصوات نقر

إذا لاحظت أيًا من هذه العلامات ، فقد يكون الوقت قد حان للاتصال بأخصائي إصلاح ثلاجات مؤهل للحصول على المساعدة. حتى في حالة عدم وجود هذه العلامات ، فقد يكون الوقت قد حان للنظر في ضمان الجهاز لتغطية الأجهزة المنزلية اليومية.

تصليح ثلاجات بالكويت

احصل على أسعار معقولة ومقدمة عند استخدام موقعنا لتلبية احتياجات تصليح ثلاجات في الكويت . احجز عبر الإنترنت الآن . * متوفر في معظم الأسواق الرئيسية. تختلف الخدمات حسب السق.